منتدى لكل الاخوة الافاضل و اسم المنتدى ليس حكر لفئه معينه المنتدى للجميع فمرحبا


    مرض القلب له علاج بمركز الهاشمي

    شاطر

    سماء الجزيرة
    عضو مشارك


    الدولة : المغرب
    انثى
    الابراج : السمك عدد الرسائل : 25
    تاريخ الميلاد : 14/03/1986
    العمر : 32
    العمل : lمهندسة
    تاريخ التسجيل : 23/12/2010

    مرض القلب له علاج بمركز الهاشمي

    مُساهمة من طرف سماء الجزيرة في الجمعة 6 مايو 2011 - 11:23



    إن أهم أعراض مرض القلب هى ألم فى الصدر وصعوبة التنفس وتورم الكاحلين والخفقان, ولكن يجب تحديد طبيعة ألم الصدر الذى ينشأ عن مرض القلب، وكذلك مقدار ضيق التنفس الذى يعتبر طبيعيا ومتى يكون تورم الكاحل طبيعيا وماهى طبيعة الخفقان الذى يحدث كنتيجة لمرض فى القلب بالنسبة لألم الصدر فتستمد عضلة القلب تغذيتها الدموية واحتياجاتها من الأكسجين عن طريق الشرايين التاجية, وهذه الشرايين قد تضيق أو تسد فيؤدى ذلك إلى حرمان الجزء من عضلة القلب الذى يغذيه الشريان المصاب من الحصول على التغذية الدموية الكافية عندئذ يشعر المريض بألم فى صدره.
    وإذا ضاق أحد الشرايين التاجية فقد يكون قادرا على تغذية عضلة القلب بمقدار كاف من الدم أثناء الراحة ولكن أثناء المجهود تصبح كمية الدم غير كافية وبالتالى يشعر المريض أنه فى حالة جيدة أثناء الراحة، ولكن إذا تجاوز مجهوده حداً معيناً يبدأ فى الإحساس بالألم فى صدره والمصطلح الطبى لذلك هو "الذبحة الصدرية".

    وغالبا ما يشعر مريض الذبحة الصدرية كأن صدره قد طوق بحزام ضاغط وقد يمتد الألم إلى الرقبة وأحيانا إلى الفك أو اللثة، وقد تتأثر الذراع اليسرى أو اليمنى بالألم وقد يشعر المريض بالألم فى الصدر من الخلف أو من الأمام.



    أن القلب عبارة عن مضخة فمن الممكن أن تضعف فاعليتها مما يؤدى إلى أن يصبح معدل ضربات القلب أسرع أو أبطأ من الطبيعى, وقد يحدث فى بعض الأحيان أن تمرض عضلة القلب ذاتها فلا تستطيع أن تنقبض بكفاءة كما ينبغى وهو ما يسمى "اعتلال عضلة القلب" Cardiomyopatly.

    مشاكل الصمامات
    إن عمل صمامات القلب يعد من المسائل الميكانيكية البسيطة حيث إنها تفتح لتسمح بمرور الدم ثم تغلق لمنع رجوعه للخلف مرة أخرى, فإذا ما ازداد سمك الشرفات فإنها تفقد مرونتها الطبيعية...
    تختلف طرق علاج أمراض القلب حسب نوعية المرض و درجته اذ هناك عدد من الأدوية الكيماوية لكل مرض لكن بعض المرضى فضلوا اللجوء إلى الأعشاب بدل الأدوية الكيماوية وقد شفيت العديد من الحالات بالطب البديل لذا الدكتور محمد الهاشمي الذي تتوفر مراكزه في العديد من دول العالم.
    .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أبريل 2018 - 6:31