منتدى لكل الاخوة الافاضل و اسم المنتدى ليس حكر لفئه معينه المنتدى للجميع فمرحبا


    حبة البركة

    شاطر

    سماء الجزيرة
    عضو مشارك


    الدولة : المغرب
    انثى
    الابراج : السمك عدد الرسائل : 25
    تاريخ الميلاد : 14/03/1986
    العمر : 32
    العمل : lمهندسة
    تاريخ التسجيل : 23/12/2010

    حبة البركة

    مُساهمة من طرف سماء الجزيرة في الأربعاء 4 مايو 2011 - 3:55


    تستعمل حبة البركة منذ القدم في تتبيل الفطائر لتكسبها الطعم الشهي ، كما تخلط مع العسل الأسود والسمسم بعد سحقها حلاوة تؤخذ على الريق كمقوية ومنبهة وطاردة للبلغم ولمقاومة شدة البرد في الشتاء القارص وزيادة المناعة ضد نوبات البرد والربو .

    وقال عنها ابن سينا صاحب القانون:
    "و الشونيز ( حبة البركة ) حريف مقطع للبلغم جلاء ويحلل الريح والنفخ وتنقيته بالغة ويوضع مع الخل على البثور اللبنية ويحل الأورام البلغمية والصلبة ومع الخل على القروح البلغمية والجرب المتقرح ، وينفع من الزكام وخصوصا مسحوقا ومجعولا في صرة كتان ، يطلى على جبهة من به صداع . وإذا نقع في الخل ليلة ثم سحق وأعطي للمريض يستنشقه نفع من الأوجاع المزمنة في الرأس . لقتل الديدان ولو طلاء على السرة ، ويدر الطمث إذا استعمل أياما ويسقى بالعسل والماء الحار للحصاة في المثانة والكلى " .

    : " وجاء في تذكرة داود عن حبة البركة
    استعمال حبة البركة كل صباح مطبوخة بالزبيب يحمر البشرة ويصفيها ورماده يقطع البواسير طلاء وإن طبخ بزيت الزيتون وقطر الزيت في الأذن شفى من الزكام أو دهن بيه مقدم الرأس منع انحدار النزلات ومع الحنظل والشيح يخرج طفيليات البطن طلاء على الصرة وهو ترياق السموم حتى أن دخانه يطرد الهوام".

    وقد تمت الإفادة أن حبة البركة تساعد على الاحتفاظ بحرارة الجسم الطبيعية كما لها دور في إدرار اللبن بالإضافة إلى أنها غداء صحي ومفيد للطفل والمرأة وكبار السن نظرا لاحتوائها على مواد غذائية متنوعة .
    ومن أجل هذه المنافع كلها فإن الدكتور محمد الهاشمي يستعملها في علاج الحالات المرضية نتمنى له المزيد من التوفيق و النجاح .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أبريل 2018 - 6:28